المحتوى

25 يونيو 2018 - 04:07 AM

آخر الأخبار

آخر الأخبار ...

محمد الصاوى يكتب : مدحت شلبى يُهدد الأمن القومى المصرى

بتاريخ 15 أكتوبر 2017

تم النشر بواسطة :

وان سبورت

فاز المنتخب المصرى وصعد الى كأس العالم بعد غياب ثمانى وعشرون عاما وكانت الفرحه غامره وملات الجماهير الشوارع واحتفلت مصر بتأهل مستحق .

الاهتمام كان كبيرا  وعلى مستوى الحدث وكان سريعا من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى وقابلهم فى صباح اليوم التالى مباشرة وشكر الفريق وخص بالشكر صانع الفرحه محمد صلاح والسيد كوبر وجهازه الفنى وكلهم يستحقون .

لكن إسمح  لى عزيزى القارىء .... فبعد هدوء الفرحه يجب ان لا ندع الهفوات التى تبدو لنا فى حينها صغيره وتمر من بين مسامعنا وعلى مرأى من عيوننا بعض الهفوات التى قد لا نعيرها بعض الاهتمام لكنها تخلق الفجوات الكبيره بيننا وبين أشقائنا وجيراننا وبعدنا القومى فى افريقيا .

فى الاستوديو التحليلى لمباراة مصر والكونغو تناوب عليه الزملاء منذ صباح اليوم سواء للإحتفال   أو لتقديم وجبه تحليليه للمشاهد ، وقبل المباراه بتسعون  دقيقه تقريبا  دخل لاعبو الكونغو الى الملعب ليتجولوا  فيه وهذا أمر  متبع  ولا فيه اى شىء ولكن تعليق السيد مقدم الاستوديوا التحليلى " مدحت شلبى " قال حرفا

" شوف لاعبو الكونغو نزلين مبهورين معندهمش الحاجات دى ..اه والله .. هما بييجو عندنا فى مصر بيشوفو حاجات مشعند هم اصلا اه والله "وصولا. أن ملعب برج العرب افضل من البرنابيو (معقل ريال مدريد)، واسألونى أنا  لفيته  حته  حته  واستمر على هذا المنوال حتى عاد لضيوفه .

ومرت هذه الكلمه والتعليق مرور الكرام وبالطبع لم يتدخل المسئولون فى القناه ومرت الايام ولا جديد ولا اعتقد انه سيأتى .

فى سنوات عملى كمراسل ومقدم برامج فى راديو  وتليفزيون العرب والتى كان  يملكها الشيخ صالح كامل أرسل  منشورا لكافة المذيعين والمعلقين والمراسلين بالتنسيق مع وزارة الخارجيه المصريه  بالتأكيد على انه لابد من الحذر والدقه فى الكلام والحديث عن الدول الافريقيه وفرقها لأنه لوحظ استياء من الدول الافريقيه التى تتابع تعليق بعض المعلقين والمذيعين عن تدنى الإمكانيات او المعايره بقلتها  او الحديث عن العادات بعدم  احترام  عند الحديث عن المنتخبات و الفرق الافريقيه .

عندما قرأت هذا التنبيه وتناقشت وديا مع الزملاء عن مدى وصول القناه التى تبث باللغه العربيه الى إفريقيا فاكدوا لى ان الاعلام المصرى يصل الى كل مكان ومن لا يصل اليه أليس هنا سفارات للدول التى تلاعبنا وتتابع المباره وتنقل ردات الفعل والايجابيات وكذالك السلبيات تجاه فرقها التى تلاعب الفرق والمنتخبات المصريه .

من المؤكد أن الجميع شعر   بهذا الكلام و تحديدا فى مشكلة سد النهضه الأثيوبى وكيف قال الاثيوبيين ان المصريون يتعاملون معنا بعنجهيه وتعالى . وتذكرته عند هفوة" مدحت شلبى " .

يا سيدى  ضع هذه الهفوه مع هفوات له ولاخرين على نفس المنوال وضع نفسك مكان مواطن افريقى فى دولة الكونغو مثلا "يبدأ منها نهر النيل" ويتلقى هذه الاشاره " انتو معندكوش زى اللى عندنا " ما هذا الكلام ...؟ 

 لابد ان تكون هناك لجان لمتابعة ما يقال على الشاشه وبتم التنببه على هذه الخروقات والإنفلات الذى يبدوا بسيطا خصوصا من أفراد جلسوا أمام الشاشات ويعتقدون ان علاقات جيده بالمسئولين الذين يجلسوهم على الشاشات ومظهر جيد فقط هو كفيل بخروج محتوى ورساله إعلاميه ، والحقيقه انه بالفعل كفيل بخروج رساله إعلاميه يفوح منها التعصب والخروج عن الروح الرياضيه. ولسنا ببعيد عن ما حدث مع الشعب الجزائرى الشقيق

 

المصدر : "وان سبورت : كل الرياضة في مكان واحد "

التعليقات


root root3mk

منذ 4 يوم

jkhu

Hamada Abdo

منذ 8 شهر

طب وخالد الغندور مش بيهدد الامن الداخلي باستفزازه لجماهير الأهلي واللعب ع وتر مشاعر الجماهير وصناعة التعصب ولا هى انتماءات ولا ايه


شاهد ايضاً